أمجد شموط: إيران تمارس جرائم حرب ضد العرب الأحواز

Al-Ahwaz.org

شبكة الأحواز – البوابة :

أدان الدكتور أمجد شموط رئيس المركز العربي لحقوق الإنسان والرئيس السابق للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، الانتهاكات الجسيمة التي ينفذها النظام الإيراني حيال العرب الأحواز من قتل وتعذيب وتنكيل وتهجير وحرمان من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم، أن النظام الإيراني يحرم الأحواز من الجنسية ويعتقلهم تعسفيا ويمارس التعذيب الممنهج والإبادة الجماعية القوة المفرطة ضدهم، مشددا على أن ما يشهده إقليم الأحواز يمثل احتلال للإقليم واحتلال للإنسان.
وطالب شموط المجتمع الدولي بالوقوف بجانب الأحواز العرب في رفع الظلم وما يتعرضون له من انتهاكات.

كما طالب جامعة الدول العربية بالتدخل المباشر والفوري للعمل على رفع تلك الانتهاكات وما يتعرضون له من تمييز ديني وعرقي.
كما دعا منظمة التعاون الإسلامي والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وجميع أحرار العالم الوقوف لدعم ومساندة الأحواز العرب والوقوف ضد الانتهاكات التي يرتكبها النظام الإيراني تجاههم.

وشدد شموط على ضرورة إقرار المجتمع الدولي بحقهم في تقرير مصيرهم واحترامهم وحماية حقوقهم.
وقال إن ما يقوم به النظام الإيراني حيال العرب الأحواز تندرج تحت بند جرائم حرب.
وحذر شموط في ذات السياق من التدخل الإيراني السافر في الشئون الداخلية للدول العربية وهو ما يتعارض مع القانون الدولي بضرورة احترام سيادة الدول.

Next Post

إغتيال النقيب عبدالحسين مجدمي، قائد قوة الباسيج في منطقة دور خوين

عدد المشاهدة : 547 شبكة الأحواز – البوابة : أدان الدكتور أمجد شموط رئيس المركز العربي لحقوق الإنسان والرئيس السابق للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، الانتهاكات الجسيمة التي ينفذها النظام الإيراني حيال العرب الأحواز من قتل وتعذيب وتنكيل وتهجير وحرمان من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. وأضاف في تصريحات صحفية له […]
22-1-2020-1