النظام الفارسي و التباكي على أبسط الحقوق للشعوب المظلومة

Al-Ahwaz.org

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي :

بقلم : ليث الكناني

قال11-9-2017-1 وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف في برقية التعزية بوفاة كاسترو أنه كان “شخصية فريدة في الكفاح ضد الاستعمار والاستعباد وقدوة في نضال واستقلال الشعوب المظلومة.” ومن جانبه، أشاد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بمواقف كاسترو، قائلا: “في الوقت الذي نشهد فيه حرمان الشعوب من أبسط الحقوق كالسلام والعدالة والحرية، هناك أحرار ومناضلين يقاومون حتى آخر رمق في حياتهم ليُبقوا الأعلام المطالبة بالحرية والعدالة مرفوعة بين شعوب العالم.”

هذه الفقرة مقتبسه من خبر منشور على أحدى صفحات السي أن أن تحت عنوان ” إشادة تركية وإيرانية وفلسطينية بكاسترو.. مدافع عن الحق ومحارب مناضل ” .

كما نري في الفقرة المبينة أعلاه ان مسؤولان رفيعان المستوى في النظام الإيراني كوزير الخارجية جواد ظريف و رئيسه الإيراني حسن روحاني يشيدون بشخصية المناضل الكوبي الثوري فيدل كاسترو والدور البناء والثوري والنضالي الذي قام به الثائر الراحل اتجاه شعبه وخلاصه من دول ارادت الشر ببلده رافضا شعبه أن يكون تحت العبودية والتبعية. إن هؤلاء كما يزعمون ان كاسترو شخصية فريدة في الكفاح ضد الاستعمار وحرمان الشعوب من أبسط الحقوق وهي العدالة والحرية . فأنتم يا حكام ايران الذين تكيلون الكيل بمكيالين وما تفعلونه بشعبنا العربي الأحوازي من حرمان من أبسط الحقوق كالتحدث باللغة العربية وارتداء اللبس العربي وممارسة الفولكلور الشعبي وحتى تجعلونهم يشربون الماء الملوث وتهينون هذا الشعب وتمارسون معه التمييز العنصري وتسفكون دمه منذ ان احتللتم ارضه و سلبتم كل ثرواته وجعلتموهم في ادنى مستويات الفقر والحرمان … ألستم مستعمرين ؟ ألستم انتم من تحرمون الشعب الأحوازي من ابسط الحقوق ؟ … ألستم من تضطهدون هذا الشعب الأحوازي المظلوم ؟ ألستم من تسقونهم الماء الملوث؟ … أتتسترون على جرائمكم الدنيئة ام ماذا؟ فو الله أنكم حكام تستحقون المشانق بلا رحمة امام جماهير هذا الشعب الغاضب والمتألم من احتلالكم الجائر.

كفاكم ايها المتسترين بالدين و تظهرون للعالم بانكم حكومة اسلاميه تبذل الغالي و النفيس لمسانده الشعوب المضطهدة .. أليس الشعب الأحوازي مضطهد من قبلكم ؟ ألستم انتم من يضع هذه المشانق حول رقابهم وجريمتهم أنهم ينادون بأبسط حقوقهم ؟ فو الله انكم شياطين العصر وتلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وانتم تعلمون . فحسبنا الله ونعم الوكيل على استعمار فارسي جائر على شعب أعزل.

فأعلموا يا حكام طهران يا شياطين العصر والزمان ويا قتالين الشعوب المضطهدة ، انتظروا بركان ثورة شعبا الذي يعاني الويلات منكم ومن مشانقكم ، فسوف يأتي يوما لا يرحمكم شعبنا المتعطش للحرية والاستقلال وما فعلتموه به طلية سنوات الاحتلال الأليمة . ان ايديكم ملطخة بدماء شهداءنا ولدي جماهيرنا ثارا معكم سيأخذونه منكم مهما طال الزمن وان هذا الشعب الأحوازي المناضل سيكافح ضد استعماركم البائد وسيقاومون احتلالكم حتى آخر رمق من حياتهم و سيستعيدون ارضهم المغتصبة بقوة الباري عزوجل وحينذاك ستعرفون غضب وبركان هذا الشعب الرافض للتعايش معكم والى الأبد .

Next Post

نتنياهو: سددنا ضربات قاسية للقوات الإيرانية والسورية

عدد المشاهدة : 1,110 شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي : بقلم : ليث الكناني قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف في برقية التعزية بوفاة كاسترو أنه كان “شخصية فريدة في الكفاح ضد الاستعمار والاستعباد وقدوة في نضال واستقلال الشعوب المظلومة.” ومن جانبه، أشاد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بمواقف […]
A picture taken in the northern Israeli Kibbutz of Harduf on February 10, 2018, shows the remains of an Israel F-16 that crashed after coming under fire by Syrian air defences during attacks against "Iranian targets" in the war-torn country. / AFP PHOTO / Jack GUEZ        (Photo credit should read JACK GUEZ/AFP/Getty Images)