تقارير: إيران تعيد افتتاح سجن في الأحواز لتزايد عدد معتقلي الاحتجاجات

Al-Ahwaz.org

شبكة الأحواز – إرم نيوز :

أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات الإيرانية أعادت فتح سجن “كارون” في مدينة الأحواز ذات الأغلبية العربية، والذي تم إغلاقه في 2016، وذلك بسبب تزايد عدد معتقلي الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي في عموم إيران.

ونقل موقع “بيك إيران” الإخباري عن مصادر محلية في الأحواز قولها إن “السلطات الأمنية أعادت اليوم فتح سجن كارون بمدينة الأحواز، بسبب تزايد الاعتقالات الواسعة في صفوف المنتفضين ضد النظام”.

وأضافت المصادر أن “السجون في محافظة خوزستان امتلأت بالمحتجزين من مناطق مختلفة من المحافظة، في مقدمتها مدينة الأحواز عاصمة خوزستان”.

وقال ناشطون في الأحواز إنهم “شاهدوا عشرات السيارات التي تقوم بنقل المحتجزين إلى سجن كارون”.

رضا بوستجي، أعلن في 10 من شباط/فبراير 2016، عن إغلاق سجن “كارون” نظرًا لانخفاض أعداد السجناء بشكل ملحوظ نتيجة انخفاض معدل الجريمة، وأن إدارة السجون العامة ستقوم بتحويله إلى ملعب.

وكان موقع إذاعة “زمانه” التابع للمعارضة الإيرانية في الخارج، أفاد، أمس الإثنين، بأن عدد المتظاهرين المعتقلين في محافظة خوزستان وحدها تجاوز 1000 بينهم 400 امرأة، معظمهم من مدن إيذه، مسجد سليمان، شادكان، وشوشتر.

Next Post

إيران: علينا مد نفوذنا بالمنطقة ونحن رابع قوة سايبرية

عدد المشاهدة : 1,704 شبكة الأحواز – إرم نيوز : أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات الإيرانية أعادت فتح سجن “كارون” في مدينة الأحواز ذات الأغلبية العربية، والذي تم إغلاقه في 2016، وذلك بسبب تزايد عدد معتقلي الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي في عموم إيران. […]
A computer technician connects a computer into a network server in an office building in Washington, DC on May 13, 2017. 
International investigators hunted on May 13 for those behind an unprecedented cyber-attack that affected systems in dozens of countries, including at banks, hospitals and government agencies, as security experts sought to contain the fallout. The assault, which began Friday and was being described as the biggest-ever cyber ransom attack, struck state agencies and major companies around the world -- from Russian banks and British hospitals to FedEx and European car factories. / AFP PHOTO / Andrew CABALLERO-REYNOLDS        (Photo credit should read ANDREW CABALLERO-REYNOLDS/AFP/Getty Images)