رسالة حركة التحرير الوطني الأحوازي إلى الداعية الكويتي السيد مشعل ركابي الظفيري

Al-Ahwaz.org

2-5-2017-1

شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي

من مبدأ الوطنية وحرصنا على قضيتنا الأحوازية والشعب الأحوازي وحقوقنا الشرعية التي ينص عليها القانون الدولي في حق تقرير المصير، حركة التحرير الوطني الأحوازي ترد على اي دولة أو كاتب او محلل سياسي أن يستخدم القضية الأحوازية كورقة ضغط  أو مقايضة في سبيل حماية أوطانهم ومصالح بلدانهم وشعوبهم.

إن الكاتب أحمد عبد الناصر في مقاله المنشور على بوابة القاهرة والمنقول عن الداعية الكويتي السيد مشعل ركابي الظفيري :

“دول خليجية تتدخل بقوة في ليبيا، وتدعم حلفاءها عسكريا في مالي وأفغانستان وغيرها، أليس من الأولى دعم الأحواز كورقة ضغط على الأقل لتحرير الجزر؟!”.

“و أوضح أن من التنازلات التي قد تضطر إليها إيران لشراء صمت الخليج عن الأحواز هي “سحب ضغوطاتها وخلاياها النائمة واليقظة وإضعاف نفوذها للصفر في الخليج، والتخلي عن دعم الانقلابيين في اليمن، والانسحاب من سوريا ولبنان، والانسحاب من العراق” “.

حركة التحرير الوطني الأحوازي تشكر السيد مشعل ركابي الظفيري في إظهار حقيقة مشروعية القضية الأحوازية العادلة وموقعها الأستراتجي الهام والطوق الذي يحمي دول الخليج بما فيها تحرير الجزر الأماراتية الثلاث وهذه حقيقة لا يختلف عليها إثنان .

نرى في المقال المنقول عن السيد مشعل الظفيري بلإضافة الى كلمة حق اتجاه شرعية القضية الأحوازية وأهميتها للدول الخليجية والعربية في المنطقة ولكن من المؤسف ان نلتمس من الداعية في آن واحد لا يوجد اشكال ان تستخدم القضية الأحوازية كورقة ضغط في سبيل مصالح بلدانهم والتجاهل وغض النظر على ما يجرى على الشعب الأحوازي الأعزل بعد ذلك من مشانق والزج في السجون وتهجيرهم من اراضيهم واستبدال الفرس مكانهم مقابل شراء ايران الصمت الخليجي عن الأحواز. فكانت حركة التحرير الوطني الأحوازي محقة عندما طالبت دول الخليج العربية في رسالتها الموجهه اليهم بتاريخ 25-12-2016 بعد اختتام القمة الخليجية الـ 37 المنعقدة في دولة البحرين بعدم استخدام القضية الأحوازية كمحراث نار لأثارة قلق ايران والوقوف الى جانب الشعب العربي الأحوازي من باب الوطنية والعروبة وحسن الجوار و المصالح المشتركة حتى ينال كل حقوقه المشروعة و تحرير كل شبر من ترابه الوطني و أقامة دولة الأحواز الذات سيادة.

وكما أضاف الداعية السيد مشعل الظفيري :

“أن إعادة العراق لأحضان العرب وإعادة سوريا إلى شعبها وتحرير اليمن وإنقاذ لبنان، حله كله باستقلال الأحواز أو بإشغال واستنزاف إيران بتلك القضية، مؤكداً أن مجرد إثارة قلق إيران من دعم الخليج لاستقلال الأحواز سيجعل الخليج صاحب المبادرة والطرف الأقوى ويدفع إيران لتنازلات ضخمة مقابل صمت الخليج”.

حركة التحرير الوطني الأحوازي ترى أن إعادة العراق لأحضان العرب وإعادة سوريا إلى شعبها وتحرير اليمن وإنقاذ لبنان، حله كله باستقلال الأحواز، هذا صحيح وعين العقل، ولكن لا نقبل كشعب احوازي ان تكون قضيتنا قضية مساومة او مقايضة كما ادعى السيد الظفيري لذلك “أو بإشغال واستنزاف إيران بتلك القضية” والتي هي على حساب الشعب الأحوازي الذي كان وما يزال يقدم الغالي والنفيس لإستقلال الأحواز وأن يعيش كل أحوازي عزيرا وكريما على ارضه.

من منطلق هذه الرؤية التي لا تخدم مصلحة الأحواز العليا، حركة التحرير الوطني الأحوازي تطالب جماهير شعبنا العربي الأحوازي الحر باليقظة واضعين مصلحة الوطن فوق كل الإعتبارات على ان لا يقبلوا بالتبعية والمساومه على حقوقهم الشرعية والوطنية وإستخدام قضيتهم لمصلحة اي جهه كانت لا من بعيد ولا من قريب اذا ما كانت تلك المصالح تصب في مصلحة الشعب العربي الأحوازي وأستقلاله الكامل من الاستعمار الفارسي وبناء دولته الديموقراطية على أرض الأحواز.

نص المقال المنشور على بوابة القاهرة : داعية كويتي: هذا ما ستفعله إيران لو دعم الخليج استقلال الأحواز..ماذا تنتظرون؟

رد سعادة  د. مشعل ركابي الظفيري : رسالة د. مشعل ركابي الظفيري إلى حركة التحرير الوطني الأحوازي

Next Post

إيران تفرض الأحكام العرفية.. غضب في الأحواز بعد قتل الأمن الإيراني لشاب في الفلاحية

عدد المشاهدة : 2,159 شبكة الأحواز – حركة التحرير الوطني الأحوازي من مبدأ الوطنية وحرصنا على قضيتنا الأحوازية والشعب الأحوازي وحقوقنا الشرعية التي ينص عليها القانون الدولي في حق تقرير المصير، حركة التحرير الوطني الأحوازي ترد على اي دولة أو كاتب او محلل سياسي أن يستخدم القضية الأحوازية كورقة ضغط  […]
13-2-2017-1